الرئيسية / Uncategorized / قصة حب وفيق لـ كوثر: تزوجت عبدالمنعم إبراهيم فانتظرها 20 عامًا ليتزوجها ويجمعهما مدفن واحد

قصة حب وفيق لـ كوثر: تزوجت عبدالمنعم إبراهيم فانتظرها 20 عامًا ليتزوجها ويجمعهما مدفن واحد

رغم مشوارها الطويل وسجلها الحافل بالأعمال الفنية، منذ بدايتها في ستينيات القرن الماضي، يظل آخر دور بارز جسدته في أذهان الكثيرين، شخصية «درية» زوجة الوزير في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، لتختفي بعدها عن الأنظار لاعتزالها الفن، لكنها كانت تطل على الجمهور من خلال أحاديث زوجها محمد وفيق، والذي كان متمسكًا بتأكيد حبه لزوجته كوثر العسال، والتي تحل ذكرى وفاتها الثالثة، اليوم.

كانت كوثر العسال ابنة خالة الفنان الراحل محمد وفيق، كما أن عائلتها تعيش أمام منزل عائلته، إلا أن القدر فرق بينهما، بعد أن تزوجت من عبدالمنعم إبراهيم.

ويقول «وفيق» عن تلك الفترة: «كنا صحاب أوي طول عمرنا، وقرايب وساكنين جنب بعض، وبعدين فرقت بينا الأيام».

Untitled

واعترف الفنان محمد وفيق، خلال برنامج «عقد النجوم» أنه كان خجولًا، وهو ما كان يدفعه لعدم التصريح بحبه للطرف الآخر، لتتجه كوثر إلى عبدالمنعم إبراهيم كزوجة رابعة له، وتعيش معه 20 عامًا حتى وفاته.

ورغم العمر الطويل الذي قضته كوثر مع عبدالمنعم إبراهيم إلا أنها وافقت دون تردد على الزواج من محمد وفيق في نهاية الثمانينيات، عقب عرضه الأمر عليها، ليحقق ما تمناه بعد عقدين من الزمان.

واستمر الحب بين كوثر ووفيق بعد الزواج، ورغم أنه معروف داخل الوسط الفني بشدته وجديته، لكنها كانت الوحيدة التي استطاعت أن تجعله يعبر عن مشاعره.

ويقول: «مشاعري دايمًا مروية، وربنا يخليلي مراتي كوثر العسال، بترويلي مشاعري باستمرار».

كانت كوثر تقلق بشدة على زوجها محمد وفيق، وهو ما يتضح من بعض المواقف التي سردها: « ساعات لما باكل أكلة تقيلة في الظهر وبحب أنام كوثر بتأنبني، إنه ما يصحش إني أنام بعد الأكل»، مشيرًا إلى أنها كانت تخشى عليه من تناول الأطعمة التي تضره صحيًا، ما يجبره في كثيرٍ من الأحيان على تناول بعض الوجبات دون أن تعرف.

دائمًا ما تصاب كوثر العسال بالمرض في حالة تعرضها لحالة حزن، خاصةً فيما يتعلق بزوجها محمد وفيق، والذي قال: «بخاف أزعلها، لما بتزعل بتعيا، فبخاف أزعلها»، كما أنها كانت لا تخشاه: «لما بزغر لها وببصلها كده ولا بيهمها».

واعتبر وفيق أن سبب نجاح علاقتهما هو الثقة، وقال في هذا الشأن: «أنا وكوثر مالناش غير بعض، يعني هي مالهاش غيري وأنا ماليش غيرها، إحنا ماليين حياتنا ببعض»، ورغم ذلك لم يكن لهما أبناء.

وفاء محمد وفيق لكوثر العسال دام بعد أن توفيت، بلجوئه إلى التبرع بمجوهراتها إلى مستشفى سرطان الأطفال 57357، ثم تبرع بشقة المهندسين، والتي عاش فيها بجوار زوجته، وبالأثاث إلى بعض الشباب المقبل على الزواج.

وحرص وفيق على أن يجاور زوجته بعد وفاتها، بعد أن عاشا سويًا في حياتهما، وهو ما سرده الكاتب أكرم السعدني في مجلة روز اليوسف في مارس 2015، والذي كشف أن وفيق في آخر أيامه كتب لسمر وإسلام، سكرتيرته وسائقه، على الورق مكان مفاتيح المدفن الخاص به، والذى سبقته إليه كوثر، ليلحق بها في مارس 2015.

كوثر العسال ممثلة وُلدت عام 1939، وبدأت العمل الفني في منتصف الستينيات، وقدمت العديد من الأفلام منذ ذلك الحين وحتى اعتزالها في عام 1996، ومن أعمالها «نحن لا نزرع الشوك»، و«أنف وثلاثة عيون»، و«حافية على جسر الذهب»، وتوفيت عن عمر ناهز 74 عامًا بعد صراع مع المرض، في 30 سبتمبر 2013.

Image result for ‫محمد وفيق وكوثر العسال‬‎

المصدر المصري اليوم

عن mohamed mokhtar

شاهد أيضاً

Best rated Essay Author Lower priced Solutions!

The Brand New Angle On Essay Creator Discount Just Introduced The right essay coming up …