الرئيسية / Uncategorized / قصة «الشيخ حسن» مأذون نجوم الخمسينيات: زوّج مخرجًا من كل بطلات أفلامه وكان يطلقهن بنهاية الفيلم

قصة «الشيخ حسن» مأذون نجوم الخمسينيات: زوّج مخرجًا من كل بطلات أفلامه وكان يطلقهن بنهاية الفيلم

دائمًا ما تكون أسرار وتفاصيل حياة نجوم ومشاهير الوسط الفني حكرًا على المقربين منهم، والمتمثلين في مديري أعمالهم أو بعض الصحفيين الذين يتمتعون بسمعة طيبة بالنسبة إليهم، إلا أن الأمر يتخذ طابعًا يميل إلى الغرابة إذا كان الشخص الموثوق به مأذونًا.

بالعودة إلى عام 1955 نشرت مجلة «الجيل» في عدد سبتمبر، وفق المنقول بصحيفة «المدى العراقية»، تقريرًا حول الشيخ حسن نصر الذي لُقب في تلك الفترة بـ«مأذون النجوم والكواكب والوسط الفني كله»، ليصفه المحرر في افتتاحية موضوعه: «هذا الشيخ المعمم أنت لا تعرف اسمه ولا تراه، ولا تسمع عنه، ولكنه رجل خطير ومهم، وأعماله تعرفها أنت ويعرفها كل الناس».

ويتابع: «في كل خطوة من خطواته خبر مثير يقفز إلى الصفحات الأولى في الصحف، في كل مرة يغادر فيها مكتبه يسير خلفه الصحفيون، في كل مرة يمسك فيها بقلمه يضع خاتمة لقصة غرام يتحدث عنها الملايين».

نتيجة بحث الصور عن شارع عماد الدين

المأذون حسن نصر يتواجد مكتبه بشارع عماد الدين، وهو من زوّج الفنانين يوسف بك وهبي، وفاتن حمامة من عزالدين ذو الفقار وطلقهما كذلك، كما زوج وطلق تحية كاريوكا لأكثر من مرة، مثلها مثل لولا صدقي.

كما اتسعت القائمة لتشمل تزويجه للفنان محسن سرحان أكثر من مرة، والمخرج محمد عبدالجواد من جميع بطلات أفلامه، مع العلم أنه طلق كل واحدة منه بانتهاء فيلمها، ونفس الحال بالنسبة لارتباط فطين عبدالوهاب بليلى مراد، ومع حسين فوزي ونعيمة عاكف كذلك.

عمله مع النجوم لم يبدأ مع اكتسابهم الشهرة، بل منذ أن كانوا مغمورين، ويقول الشيخ بخصوص ذلك: «عقدت قران المرحوم أنور وجدي قبل أن يشتهر على فتاة لا أذكر اسمها الآن، وذلك قبل زواجه من إلهام حسين وليلى مراد وليلى فوزي، ونفس الحال بالنسبة لفريد شوقي الذي عقدت قرانه أكثر من مرة كذلك قبل أن يصير وحش الشاشة ويتزوج من هدى سلطان».

أوضح كذلك أنه «زبون دائم» لمحمد عبدالمطلب والمخرج كامل التلمساني، الذي أكد للمجلة: «أنا من أحسن زبائن الشيخ حسن نصر، ويعاملني بصفة استثنائية في الأجر، بالأخص عندما يتفق معي على أجر الزواج والطلاق معًا»، مردفًا: «كلما زوّج نجمًا ينتظر عليهما شهرًا أو شهرين ثم يزوره أو يتصل به تليفونيًا ويقول له: (جرى إيه.. أنا قلقت عليكم إزيكم؟.. خير إن شاء الله.. بس ماحدش سمع صوتكم من زمان)».

بصفته دائم التردد على نجوم الفن يعتبرهم الشيخ من أكرم الناس فيما يخص دفع الأتعاب زواجًا أو طلاقًا: «أنا أحب كل نجوم السينما لأن لهم نفوسًا شفافة طيبة».

على الجانب الآخر، دافع الشيخ «نصر» عما أثاره الناس آنذاك بخصوص ظاهرتي الزواج والطلاق المتكررة بين النجوم: «إنهم ليسوا أكثر الناس زواجًا وطلاقًا كما يظن الكثيرون، ولكن الأضواء مسلطة عليهم باستمرار وتصرفاتهم مكشوفة أمام الكافة، الناس يشعرون بهم عند كل زواج وطلاق ولا يشعرون بالآخرين من بقية خلق الله البعيدين عن الأضواء، الذين يتزوجون ويطلقون كل يوم»، قبل أن يبرر: «الزواج بينهم في غالب الأحيان يكون لمصلحة وما إن تنتهي يحدث الطلاق، وإذا كان عن حب ينتهي بسبب الغيرة».

نتيجة بحث الصور عن فاتن حمامة وعزالدين ذو الفقار

تعرّض «نصر» لعدة مواقف طريفة، منها أن فاتن حمامة أتت إلى مكتبه بعد منتصف الليل مع عزالدين ذو الفقار لعقد قرانهما، حسب روايه أحد مساعدي الشيخ، كذلك سبق أن طلق مشهورًا، رفض أن يذكر اسمه، في الصباحية: «رجل معروف بأغانيه في السينما جاء إليّ بعد منتصف الليل مخمورًا ومعه فتاة طلب عقد قرانه عليها، ولما أفاق في الصباح جاء إليّ يجري مع العروس يطلب الطلاق فورًا»، والأغرب، حسب روايته، هو عقده لقران الطيار عادل البتانوني في طائرة أقلته هو وعروسه، مع وجود بعض الشهود على متنها وهي في الجو.

لاختلاطه الشديد بالفنانين أصبح على علم بأدق تفاصيلهم، إلا أنه يأبى أن يفصح عما يعرفه حسب المنشور: «رجل كتوم لا يبوح بأسرارهم لأحد، ولا يفصح أبدًا عن عدد مرات زواجهم وطلاقهم، وإذا سُئل عن عدد المرات التي زوج فيها فلانًا أو فلانة هز رأسه وقال: لا أذكر»، ورغم علاقته الطيبة بهم إلا أنه يرفض اعتماد العقود العرفية بين الفنانين، ويقول: «الزواج العرفي محرم على المأذونين لأنه لا يتخذ شكلًا رسميًا».

الطريف أن الشيخ «نصر» تأثر بتعاملاته مع الوسط الفني، والدليل هو زواجه مرتين وإنجابه لـ 5 أبناء، وذلك وهو في عمر 50 عامًا آنذاك.

نتيجة بحث الصور عن ليلى مراد وفطين عبدالوهاب

المصدر المصري اليوم

عن mohamed mokhtar

شاهد أيضاً

Best rated Essay Author Lower priced Solutions!

The Brand New Angle On Essay Creator Discount Just Introduced The right essay coming up …